أرشيف

بودبوز مرشح لحجز مقعده في التشكيلة الأساسية ضد انكلترا

بعد مرور 48 ساعة على الخسارة القاسية أمام سلوفينيا في أول مباراة لهم بمونديال جنوب إفريقيا، عادت أجواء الهدوء و الاطمئنان إلى معسكر المنتخب الجزائري العازم على تقديم أداء أفضل في المواجهة الحاسمة ضد انكلترا الجمعة المقبل بمدينة كيب تاون.

و لتخفيف الضغط على اللاعبين، منح الطاقم الفني كامل الحرية لجميع اللاعبين اليوم الثلاثاء 15-06-2010، للخروج في جولة قصيرة بالقرب من مقر إقامتهم، قبل استئناف التدريبات في المساء بملعب "ايغو".

وبدا اللاعبون مرتاحين وهم يتجولون بمنطقة سان لامير ،حيث كانوا يبادلون السكان التحية بابتسامات عريضة.

وكان المنتخب الجزائري عاد مساء الاثنين إلى أجواء التدريبات بملعب ايغو بحضور كل اللاعبين، بمن فيهم عبد القادر غزال الذي خرج بالبطاقة الحمراء و الحارس شاوشي الذي تسبب في الهدف القاتل، حيث لم يظهر عليهما تأثرهما بما حدث خلال مباراة سلوفينيا.

وما زاد في تعزيز الروح الجماعية داخل الفريق هو إعلان القائد عنتر يحيى تضامن كل اللاعبين مع الحارس شاوشي الذي بادر مباشرة بعد نهاية المباراة إلى طلب العفو منهم.

وأكد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساندته المطلقة لعبد القادر غزال رغم اعترافه بأن خروجه كان له نتيجة عكسية على أداء الفريق الذي كان متحكما في زمام الأمور. فيما قال عن شاوشي أنه أدى دوره كما ينبغي و لا يجب محاسبته على خطأ قد يرتكبه أي لاعب مهما كان حجمه.

تغييرات طفيفة

أكد المدرب رابح سعدان أنه سيجري تغييرات طفيفة على التشكيلة التي واجهت سلوفينيا الأحد الماضي قد تمس لاعبا أو اثنين، لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى مكتفيا بالقول بأن الفريق سيحافظ على نفس الأداء مع فعالية أكبر.

ويرى المتتبعون أن سعدان مجبر هذه المرة على إقحام النجم الصاعد رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي في التشكيل الأساسي بعدما كان على وشك الدخول في المباراة الماضية ضد سلوفينيا لولا طرد غزال "المفاجئ".

يودبوز قد يكون بديلا لجبور أو فؤاد قادير الذي أدى ما عليه في أول ظهور رسمي له بألوان المنتخب الجزائري. كما لا يستبعد أن يمنح سعدان الفرصة لجمال عبدون لاعب خط الوسط و هو الذي لم يلعب سوى دقائق معدودات منذ العام الماضي.

وهناك من رأى بان سعدان سيعتمد على لاعبي الخبرة و أصحاب الإمكانيات البدنية للتصدي لمواجهة المارد الانكليزي الباحث عن أول انتصار له في البطولة.

وبإمكان سعدان الاعتماد على الجميع ،حيث أكد الدكتور حكيم شلبي على أن كل اللاعبين يوجدون تحت تصرف الجهاز الفني لأنهم جاهزين صحيا.

وتوعد المدافع عنتر يحيى ولاعب الوسط حسان يبدة والبقية ، نظرائهم الانجليز بمباراة صعبة و بأنهم سيخلقون لهم مشاكل كبيرة، لأن ليس لديهم ما يخسرونه وسيدافعون عن حظوظهم بقوة حتى النهاية.

العربية

زر الذهاب إلى الأعلى